أدلة ان النكاح هو الزواج
صفحة 1 من اصل 1
أدلة ان النكاح هو الزواج
ادلة القرآن الكريم:
قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ : الدليل وجود المهر
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ : الدليل ان الطلاق لا يكون الا بعد زواج
وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً: هل المعنى حسب الفهم الصليبي ان الله حرم على المؤمنين الجماع مع امهات المؤمنين لكن الزواج بهن جائز !!
فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجاً غَيْرَهُ: الدليل ذكر الزوج
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْاْ بَيْنَهُم بِالْمَعْرُوفِ: الدليل ذكر الزوج
فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ: الدليل وجود الإذن
وَلاَ تَعْزِمُواْ عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىَ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ: الدليل ذكر العقدة أي عقد الزواج
وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إَلاَّ أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَن تَعْفُواْ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَلاَ تَنسَوُاْ الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ: الدليل ذكر العقدة أي عقد الزواج
وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ: لو كان النكاح مجرد جماع لكان الفقير قادرا ان يجامع الفقيرة مثله بالحرام
::::::::::::::
دليل من الشعر العربي ان النكاح هو الزواج وليس الجماع كما يقول الصليبيون
الشاعر محمد بن حمير الهمداني توفي 651 هــ من شعراء اليمن لزم الملك المظفر
فلا حُرٌّ يُقلّدني نوالاً ولا حرّاً أُقلدَه امتداحا
لَعَلّ با حمدٍ تُجلَى همومي فأحمدُ مَنْ سُئِل السّماحَا
وما استنجدتُ فخر الدين إلاّ وجدتُ به النجاة بَلِ النَّجَاحَا
فتىً نكحَ العُلاَ بِكْراً حَلالا وقومٌ غيرُه نكحوا سِفَاحَا
لاحظ الشاعر يمتدح فخر الدين لمناسبة زواجه ويسمي الزواج نكاحا فلو كان النكاح مجرد الوطئ لغضب منه الأمير وربما امر بقتله
::::::::::::::::
أدلة اللغة:
قاموس الصحاح:
[ نكح ] النكاح: الوطئ، وقد يكون العقد. تقول: نكحْتها ونكحت هي، أي تزوجت، وهى ناكح في بنى فلان، أي هي ذات زوج منهم. وقال:
لصلصلة اللجام برأس طرف * أحب إلى من أن تنكحيني
واستنكحها بمعنى نكحها، وأنكحها، أي زوّجها.
::::::::::::::
قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ : الدليل وجود المهر
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ : الدليل ان الطلاق لا يكون الا بعد زواج
وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً: هل المعنى حسب الفهم الصليبي ان الله حرم على المؤمنين الجماع مع امهات المؤمنين لكن الزواج بهن جائز !!
فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجاً غَيْرَهُ: الدليل ذكر الزوج
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْاْ بَيْنَهُم بِالْمَعْرُوفِ: الدليل ذكر الزوج
فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ: الدليل وجود الإذن
وَلاَ تَعْزِمُواْ عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىَ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ: الدليل ذكر العقدة أي عقد الزواج
وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إَلاَّ أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَن تَعْفُواْ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَلاَ تَنسَوُاْ الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ: الدليل ذكر العقدة أي عقد الزواج
وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ: لو كان النكاح مجرد جماع لكان الفقير قادرا ان يجامع الفقيرة مثله بالحرام
::::::::::::::
دليل من الشعر العربي ان النكاح هو الزواج وليس الجماع كما يقول الصليبيون
الشاعر محمد بن حمير الهمداني توفي 651 هــ من شعراء اليمن لزم الملك المظفر
فلا حُرٌّ يُقلّدني نوالاً ولا حرّاً أُقلدَه امتداحا
لَعَلّ با حمدٍ تُجلَى همومي فأحمدُ مَنْ سُئِل السّماحَا
وما استنجدتُ فخر الدين إلاّ وجدتُ به النجاة بَلِ النَّجَاحَا
فتىً نكحَ العُلاَ بِكْراً حَلالا وقومٌ غيرُه نكحوا سِفَاحَا
لاحظ الشاعر يمتدح فخر الدين لمناسبة زواجه ويسمي الزواج نكاحا فلو كان النكاح مجرد الوطئ لغضب منه الأمير وربما امر بقتله
::::::::::::::::
أدلة اللغة:
قاموس الصحاح:
[ نكح ] النكاح: الوطئ، وقد يكون العقد. تقول: نكحْتها ونكحت هي، أي تزوجت، وهى ناكح في بنى فلان، أي هي ذات زوج منهم. وقال:
لصلصلة اللجام برأس طرف * أحب إلى من أن تنكحيني
واستنكحها بمعنى نكحها، وأنكحها، أي زوّجها.
::::::::::::::
مواضيع مماثلة
» ضوابط منح الزواج
» الفساد في جامعة الموصل وضعف فرص الزواج للشباب
» تجميع مواضيع عن مكافحة الإلحاد
» ليبرالي مصري يدعو لتحليل زواج المسلمة بالكافر بإسم الزواج المدني
» الفساد في جامعة الموصل وضعف فرص الزواج للشباب
» تجميع مواضيع عن مكافحة الإلحاد
» ليبرالي مصري يدعو لتحليل زواج المسلمة بالكافر بإسم الزواج المدني
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى