كمال الحيدري يرفض التعرض لأم المؤمنين عائشة
رد: كمال الحيدري يرفض التعرض لأم المؤمنين عائشة
اسمح لي يا اخ بهذه المداخلة الصغيرة
ما رأيك بما يقوله هذا الرجل هنا
كما تلاحظ انه جعل عائشة ام المؤمنين في النار فلا تتسرع بحكمك عليه و ارجو الا تحذف هذه المشاركة!!
ما رأيك بما يقوله هذا الرجل هنا
كما تلاحظ انه جعل عائشة ام المؤمنين في النار فلا تتسرع بحكمك عليه و ارجو الا تحذف هذه المشاركة!!
?? ?????- زائر
رد: كمال الحيدري يرفض التعرض لأم المؤمنين عائشة
اشكرك اخي على هذه الملحوظة. لم ادعي ان هذا الرجل من اولياء الله الصالحين و اعرف ان له مطاعن في الدين و تدليس و ان له اطلاعا واسعا على علم الكلام يجيد استعماله في إلباس الباطل لبوس الحق
المقصد من الفيديو الذي نشرته ارسال رسالة للسنة والشيعة معا
للسنة ليعرفوا ان ليس كل شيعي يسب ام المؤمنين كما يظن البعض
وللشيعة ليعرفوا ان الدفاع عن عرض ام المؤمنين يقول به بعض كبار شيوخهم وليس من افكار النواصب كما يظن بعضهم
هذا قد يقرّبنا من بعضنا على اساس من الحق وليس على اساس المجاملات الفاضية
وما دمتَ ادرجتَ الفيديو فلابد من الرد على الرجل
اقول و بالله التوفيق:
عبارة "تحدث نفسها" أي انها تتخوف ان ما فعلته من الخروج لتحرير المدينة من قتلة عثمان كان فيه اثم ، هذا الخوف من باب الورع فالمؤمن يرى الصغائر كالجبال والمنافق يرى الكبائر كالذباب يقول لها هكذا فتطير ولكن المنافقين لا يعلمون
و المقصود بأنها احدثت حدثا أي اذنبت ذنبا لا انها كفرت كما يزعم يعضهم ، وكلامها هذا يشبه كلام الأنبياء يوم القيامة اذ يجتمع حولهم الناس يريدون منهم الشفاعة فيأبون ويقولون لنا ذنوب نخاف الله بسببها فآدم عليه السلام يقول " إنه نهاني عن الشجرةِ فعَصَيْتُه" ويقول نوح عليه السلام ". وإنه قد كانت لي دعوةٌ دعوتُ بها على قومي" و ابراهيم عليه السلام ذكر كذباته على قومه و موسى عليه السلام يقول " وإني قتلتُ نفسًا لم أومَرْ بقتلِها"
وكذلك عائشة رضي الله عنها قالت "احدثت حدثا" أي تخاف قوله تعالى "و قرن في بيوتكن" و ان كانت هذه الآية لا تعني حبس المراة في بيتها مطلقا فإن الحبس كانت عقوبة الزانيات اول الإسلام لكنه الورع
فحسب منطق الحيدري لابد ان يقال ان الأنبياء احدثوا حدثا حسب هذا الحديث فمحدثتهم ضلالة وضلالاتهم في النار؟!
فإن كان الأنبياء في النار فمن في الجنة؟ فهذا ينقض حجته من اساسها
و هذا نص حديث الإمام مسلم كاملا:
"أُتِيَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم يومًا بلحمٍ . فَرُفِعَ إليه الذِّراعُ وكانت تُعْجِبُه . فنَهس منها نَهسةً فقال أنَا سيدُ الناسِ يومَ القيامةِ . وهل تَدْرُونَ بما ذاك ؟ يَجمعُ اللهُ يومَ القيامةِ الأَوَّلِينَ والآخِرينَ في صَعيدٍ واحِدٍ . فيُسْمِعُهُم الداعِي وينفذهم البصر . وتَدْنُو الشمسُ فيَبْلُغُ الناسُ من الغَمِّ والكربِ مالا يَطِيقونَ . ومالا يَحْتملونَ . فيقولُ بعضُ الناسِ لبعضٍ : ألا تَرَوْنَ ما أنتم فيه ؟ ألا تَرَوْنَ ما قد بلغكم ؟ ألا تنظرونَ من يشفعُ لكم إلى ربِّكم ؟ فيقولُ بعضُ الناسِ لبعضٍ : ائْتُوا آدمَ . فيأتونَ آدمَ . فيقولونَ : يا آدمُ ! أنت أبو البَشَرِ . خلقك اللهُ بيدِه ونفخ فيك من رُوحِه وأمر الملائكةَ فسجدوا لك . اشفعْ لنا في ربِّك . ألا تَرَى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا ؟ فيقولُ آدمُ : إن ربِّي غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه . ولن يَغضَبَ بعدَه مِثلَه . وإنه نهاني عن الشجرةِ فعَصَيْتُه . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى نوحٍ . فيأتون نوحًا فيقولون : يا نوحُ ! أنت أولُ الرسُلِ إلى الأرضِ . وسمَّاك اللهُ عبدًا شَكورًا . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا تَرَى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقولُ لهم : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه، ولن يَغضبَ بعدَه مِثلَه . وإنه قد كانت لي دعوةٌ دعوتُ بها على قومي . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى إبراهيمَ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . فيأتون إبراهيمَ فيقولون : أنت نبيُّ اللهِ وخليلُه من أهلِ الأرضِ . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا ؟ فيقولُ لهم إبراهيمُ : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه ولا يَغضبُ بعدَه مِثلَه . وذكر كَذِباتِه . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى موسى . فيأتون موسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم فيقولون : يا موسى أنت رسولُ اللهِ . فضَّلك اللهُ، بِرِسالاتِه وبتكليمِه، على الناسِ . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم موسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه ولن يَغضبَ بعدَه مِثلَه . وإني قتلتُ نفسًا لم أومَرْ بقتلِها . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى عيسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . فيأتون عيسى فيقولون : يا عيسى ! أنت رسولُ اللهِ، وكَلَّمْتَ الناسَ في المهدِ، وكلمةٌ منه ألقاها إلى مريمَ، ورُوحٌ منه . فاشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم عيسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه ولن يَغضبَ بعدَه مِثلَه . ولم يَذكُرْ له ذنبًا . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى مُحَمَّدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . فيأتوني فيقولون : يا مُحَمَّدُ ! أنت رسولُ اللهِ وخاتَمُ الأنبياءِ . وغفر اللهُ لك ما تقَدَّم من ذنبِك وما تأخر . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فأَنطلِقُ فآتي تحتَ العرشِ فأقعُ ساجدًا لربي . ثم يَفتحُ اللهُ عليَّ ويُلهِمُنِي من مَحامِدِه وحُسنِ الثناءِ عليه شيئًا لم يَفْتَحْهُ لأحدٍ قبلي . ثم يُقالُ : يا مُحَمَّدُ ! ارفعْ رأسَك . سَلْ تُعْطَهْ . اشفعْ تُشَفَّعْ . فأرفعُ رأسِي فأقولُ : يا ربِّ ! أمتي . أمتي . فيُقالُ : يا مُحَمَّدُ ! أَدخِلِ الجنةَ من أُمَّتِك، مَن لا حسابَ عليه، من البابِ الأيمنِ من أبوابِ الجنةِ . وهو شركاءُ الناسِ فيما سِوَى ذلك من الأبوابِ . والذي نفسُ مُحَمَّدٍ بيدِه ! إن ما بين المِصراعَيْنِ من مَصاريعِ الجنةِ لَكَما بين مكةَ وهَجَرٍ . أو كما بينَ مكةَ وبُصْرَى ."
كما قلت لك هذا الرجل له معرفة بعلم الكلام فيقلب الحق باطلا والباطل حقا فيغتر به عوام الشيعة ممن لا علم لهم بهذه الأحابيل المنطقية
ارجو ان تكون المسألة وضحت الآن اخي الفاضل
المقصد من الفيديو الذي نشرته ارسال رسالة للسنة والشيعة معا
للسنة ليعرفوا ان ليس كل شيعي يسب ام المؤمنين كما يظن البعض
وللشيعة ليعرفوا ان الدفاع عن عرض ام المؤمنين يقول به بعض كبار شيوخهم وليس من افكار النواصب كما يظن بعضهم
هذا قد يقرّبنا من بعضنا على اساس من الحق وليس على اساس المجاملات الفاضية
وما دمتَ ادرجتَ الفيديو فلابد من الرد على الرجل
اقول و بالله التوفيق:
عبارة "تحدث نفسها" أي انها تتخوف ان ما فعلته من الخروج لتحرير المدينة من قتلة عثمان كان فيه اثم ، هذا الخوف من باب الورع فالمؤمن يرى الصغائر كالجبال والمنافق يرى الكبائر كالذباب يقول لها هكذا فتطير ولكن المنافقين لا يعلمون
و المقصود بأنها احدثت حدثا أي اذنبت ذنبا لا انها كفرت كما يزعم يعضهم ، وكلامها هذا يشبه كلام الأنبياء يوم القيامة اذ يجتمع حولهم الناس يريدون منهم الشفاعة فيأبون ويقولون لنا ذنوب نخاف الله بسببها فآدم عليه السلام يقول " إنه نهاني عن الشجرةِ فعَصَيْتُه" ويقول نوح عليه السلام ". وإنه قد كانت لي دعوةٌ دعوتُ بها على قومي" و ابراهيم عليه السلام ذكر كذباته على قومه و موسى عليه السلام يقول " وإني قتلتُ نفسًا لم أومَرْ بقتلِها"
وكذلك عائشة رضي الله عنها قالت "احدثت حدثا" أي تخاف قوله تعالى "و قرن في بيوتكن" و ان كانت هذه الآية لا تعني حبس المراة في بيتها مطلقا فإن الحبس كانت عقوبة الزانيات اول الإسلام لكنه الورع
فحسب منطق الحيدري لابد ان يقال ان الأنبياء احدثوا حدثا حسب هذا الحديث فمحدثتهم ضلالة وضلالاتهم في النار؟!
فإن كان الأنبياء في النار فمن في الجنة؟ فهذا ينقض حجته من اساسها
و هذا نص حديث الإمام مسلم كاملا:
"أُتِيَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم يومًا بلحمٍ . فَرُفِعَ إليه الذِّراعُ وكانت تُعْجِبُه . فنَهس منها نَهسةً فقال أنَا سيدُ الناسِ يومَ القيامةِ . وهل تَدْرُونَ بما ذاك ؟ يَجمعُ اللهُ يومَ القيامةِ الأَوَّلِينَ والآخِرينَ في صَعيدٍ واحِدٍ . فيُسْمِعُهُم الداعِي وينفذهم البصر . وتَدْنُو الشمسُ فيَبْلُغُ الناسُ من الغَمِّ والكربِ مالا يَطِيقونَ . ومالا يَحْتملونَ . فيقولُ بعضُ الناسِ لبعضٍ : ألا تَرَوْنَ ما أنتم فيه ؟ ألا تَرَوْنَ ما قد بلغكم ؟ ألا تنظرونَ من يشفعُ لكم إلى ربِّكم ؟ فيقولُ بعضُ الناسِ لبعضٍ : ائْتُوا آدمَ . فيأتونَ آدمَ . فيقولونَ : يا آدمُ ! أنت أبو البَشَرِ . خلقك اللهُ بيدِه ونفخ فيك من رُوحِه وأمر الملائكةَ فسجدوا لك . اشفعْ لنا في ربِّك . ألا تَرَى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا ؟ فيقولُ آدمُ : إن ربِّي غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه . ولن يَغضَبَ بعدَه مِثلَه . وإنه نهاني عن الشجرةِ فعَصَيْتُه . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى نوحٍ . فيأتون نوحًا فيقولون : يا نوحُ ! أنت أولُ الرسُلِ إلى الأرضِ . وسمَّاك اللهُ عبدًا شَكورًا . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا تَرَى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقولُ لهم : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه، ولن يَغضبَ بعدَه مِثلَه . وإنه قد كانت لي دعوةٌ دعوتُ بها على قومي . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى إبراهيمَ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . فيأتون إبراهيمَ فيقولون : أنت نبيُّ اللهِ وخليلُه من أهلِ الأرضِ . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا ؟ فيقولُ لهم إبراهيمُ : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه ولا يَغضبُ بعدَه مِثلَه . وذكر كَذِباتِه . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى موسى . فيأتون موسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم فيقولون : يا موسى أنت رسولُ اللهِ . فضَّلك اللهُ، بِرِسالاتِه وبتكليمِه، على الناسِ . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم موسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه ولن يَغضبَ بعدَه مِثلَه . وإني قتلتُ نفسًا لم أومَرْ بقتلِها . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى عيسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . فيأتون عيسى فيقولون : يا عيسى ! أنت رسولُ اللهِ، وكَلَّمْتَ الناسَ في المهدِ، وكلمةٌ منه ألقاها إلى مريمَ، ورُوحٌ منه . فاشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم عيسى صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : إن ربِّي قد غَضِبَ اليومَ غضبًا لم يَغضبْ قبلَه مِثلَه ولن يَغضبَ بعدَه مِثلَه . ولم يَذكُرْ له ذنبًا . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى مُحَمَّدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . فيأتوني فيقولون : يا مُحَمَّدُ ! أنت رسولُ اللهِ وخاتَمُ الأنبياءِ . وغفر اللهُ لك ما تقَدَّم من ذنبِك وما تأخر . اشفعْ لنا إلى ربِّك . ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فأَنطلِقُ فآتي تحتَ العرشِ فأقعُ ساجدًا لربي . ثم يَفتحُ اللهُ عليَّ ويُلهِمُنِي من مَحامِدِه وحُسنِ الثناءِ عليه شيئًا لم يَفْتَحْهُ لأحدٍ قبلي . ثم يُقالُ : يا مُحَمَّدُ ! ارفعْ رأسَك . سَلْ تُعْطَهْ . اشفعْ تُشَفَّعْ . فأرفعُ رأسِي فأقولُ : يا ربِّ ! أمتي . أمتي . فيُقالُ : يا مُحَمَّدُ ! أَدخِلِ الجنةَ من أُمَّتِك، مَن لا حسابَ عليه، من البابِ الأيمنِ من أبوابِ الجنةِ . وهو شركاءُ الناسِ فيما سِوَى ذلك من الأبوابِ . والذي نفسُ مُحَمَّدٍ بيدِه ! إن ما بين المِصراعَيْنِ من مَصاريعِ الجنةِ لَكَما بين مكةَ وهَجَرٍ . أو كما بينَ مكةَ وبُصْرَى ."
كما قلت لك هذا الرجل له معرفة بعلم الكلام فيقلب الحق باطلا والباطل حقا فيغتر به عوام الشيعة ممن لا علم لهم بهذه الأحابيل المنطقية
ارجو ان تكون المسألة وضحت الآن اخي الفاضل
الحدث و المحدثة
نسيت ان اعلق على مسألة الإحداث
من الواضح ان الحيدري لا يميز بين الحدث و المحدثة
لذا لابد من ذكر تعريف كل منهما
الحَدَثُ: الأَمْرُ الحادِثُ المُنْكَرُ الذي ليس بمعتادٍ، ولا معروف في السُّنَّة. وفي حديث المدينة: من أَحْدَثَ فيها حَدَثاً، أَو آوَى مُحْدِثاً؛ أي مَن نَصَرَ جانياً، وآواه وأَجاره من خَصْمه، وحال بينه وبين أَن يَقْتَضَّ منه فقد آواه ويكون معنى الإِيواء فيه الرضا به،
وفي حديث بني قُرَيظَة: لم يَقْتُلْ من نسائهم إِلا امْرأَةً واحدةً كانتْ أَحْدَثَتْ حَدَثاً؛ قيل: حَدَثُها أَنها سَمَّتِ النبيَّ، صلى الله عليه وسلم؛
المحدثة: ما ابتدَعه أَهلُ الأَهْواء من الأَشياء التي كان السَّلَف الصالحُ على غيرها. وفي الحديث: إِياكم ومُحْدَثاتِ الأُمور،جمعُ مُحْدَثَةٍ بالفتح، وهي ما لم يكن مَعْرُوفاً في كتاب، ولا سُنَّة،ولا إِجماع. وقال النبي، صلى الله عليه وسلم: كلُّ مُحْدَثَةٍ بدْعَةٌ، وكلُّ بِدْعةٍ ضَلالةٌ.
فعائشة رضي الله اقرت على نفسها انها احدثت حدثا أي خروجها لتحرير المدينة كان امرا حادثا منكرا يُخشى على فاعله من غضب الله، لا انها احدثت في الدين محدثة كما زعم الحيدري ليلبّس على الناس
الزعم بأن لكل زمان إمام معيّن من الله واجب الطاعة على جميع المسلمين هذه تصلح ان تسمى محدثة لأنها حدثت بعد 200سنة من وفاة النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرفها احد من المسلمين قبل ذلك
من الواضح ان الحيدري لا يميز بين الحدث و المحدثة
لذا لابد من ذكر تعريف كل منهما
الحَدَثُ: الأَمْرُ الحادِثُ المُنْكَرُ الذي ليس بمعتادٍ، ولا معروف في السُّنَّة. وفي حديث المدينة: من أَحْدَثَ فيها حَدَثاً، أَو آوَى مُحْدِثاً؛ أي مَن نَصَرَ جانياً، وآواه وأَجاره من خَصْمه، وحال بينه وبين أَن يَقْتَضَّ منه فقد آواه ويكون معنى الإِيواء فيه الرضا به،
وفي حديث بني قُرَيظَة: لم يَقْتُلْ من نسائهم إِلا امْرأَةً واحدةً كانتْ أَحْدَثَتْ حَدَثاً؛ قيل: حَدَثُها أَنها سَمَّتِ النبيَّ، صلى الله عليه وسلم؛
المحدثة: ما ابتدَعه أَهلُ الأَهْواء من الأَشياء التي كان السَّلَف الصالحُ على غيرها. وفي الحديث: إِياكم ومُحْدَثاتِ الأُمور،جمعُ مُحْدَثَةٍ بالفتح، وهي ما لم يكن مَعْرُوفاً في كتاب، ولا سُنَّة،ولا إِجماع. وقال النبي، صلى الله عليه وسلم: كلُّ مُحْدَثَةٍ بدْعَةٌ، وكلُّ بِدْعةٍ ضَلالةٌ.
فعائشة رضي الله اقرت على نفسها انها احدثت حدثا أي خروجها لتحرير المدينة كان امرا حادثا منكرا يُخشى على فاعله من غضب الله، لا انها احدثت في الدين محدثة كما زعم الحيدري ليلبّس على الناس
الزعم بأن لكل زمان إمام معيّن من الله واجب الطاعة على جميع المسلمين هذه تصلح ان تسمى محدثة لأنها حدثت بعد 200سنة من وفاة النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرفها احد من المسلمين قبل ذلك
مواضيع مماثلة
» الشيخ البوطي يرفض الإختلاط بين الذكور والإناث حتى في المدارس الإبتدائية
» المهدي المنتظر من ولد الحسن برواية شيعية صحيحة - كمال الحيدري
» كمال الحيدري يقر بأن التشيع اليوم كوكتيل من عقيدة اليهود والنصارى والمجوس
» استنكار علماء و دعاة نينوى لمحاولات الحكومة تغيير المناهج الدراسية
» عدنان العرعور يرفض بشدة مقولة : كل شيعي كافر
» المهدي المنتظر من ولد الحسن برواية شيعية صحيحة - كمال الحيدري
» كمال الحيدري يقر بأن التشيع اليوم كوكتيل من عقيدة اليهود والنصارى والمجوس
» استنكار علماء و دعاة نينوى لمحاولات الحكومة تغيير المناهج الدراسية
» عدنان العرعور يرفض بشدة مقولة : كل شيعي كافر
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى